لِمَ؟

ملتزمون بإلهام رواد المستقبل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات


 
 انطلاقاً من ذلك، نسعى إلى جذب اهتمام الناشئة من طلاب المدارس في أبوظبي من خلال برنامج "لِمَ؟" التابع لمجلس أبوظبي للتعليم، والذي يقدم ورش عمل ممتعة وتفاعلية ضمن الصفوف الدراسية لتعزيز معرفة الطلاب بمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وإلهام قادة الغد في مجال العلوم والتكنولوجيا في أبوظبي.
 
 
 
تعتبر المرحلة العمرية بين سن 6 و11 عاماً الأكثر تأثيراً في حياة الإنسان في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات...
 
بدعم من مبادلة، الراعي البلاتيني، نجح برنامج "لِمَ؟" في الوصول إلى أكثر من 150,000 طالب ... 
يهدف برنامج "لِمَ؟" إلى دعم أجندة مجلس أبوظبي للتعليم، وخطة أبوظبي، والاستراتيجية الوطنية للابتكار، عبر تشجيع ورعاية الجيل المقبل من العلماء والمبتكرين ورواد الأعمال في الإمارة، ومساعدتهم على تعزيز القدرات التي يحتاجونها للمنافسة على الصعيد العالمي
، من خلال ورش عمل وعروض تفاعلية يقدّمها مرشدون علميون مؤهلون.
 
تعتبر المرحلة العمرية بين سن 6 و11 عاماً الأكثر تأثيراً في حياة الإنسان في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، فإذا أبدى الأطفال اهتماماً بتلك المواد في هذا العمر، سوف يكونون أكثر ميلاً لمتابعة مسارات مهنية قائمة على العلوم والتكنولوجيا في مرحلة لاحقة من حياتهم.
 
لذلك يسعى البرنامج إلى تحفيز اهتمام الطلاب من الصف الثالث وحتى السابع بمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عبر تقديم تجارب علمية شيّقة وعملية، تتكامل مع مناهجهم الدراسية. ويشارك الطلاب في عروض ممتعة حول الصحة وعلم الأحياء، الفضاء والطيران، بالإضافة إلى ورش عمل حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبرمجة الروبوتات.
 
وبدعم من مبادلة، الراعي البلاتيني، نجح برنامج "لِمَ؟" في الوصول إلى أكثر من 150,000 طالب في المدارس الخاصة والحكومية في أبوظبي منذ إطلاقه في عام 2012، ولا يزال البرنامج يتابع مسيرة النمو وإشباع الفضول العلمي في نفوس الأجيال الناشئة من الطلاب في مختلف أنحاء الإمارة.
  
Jiu-Jitsu builds a student’s character by focusing on the following core values:
Core Value Student’s Pledge
Respect I will show respect to others through my words, deeds and actions
Commitment I will remain committed to my core values and those of my community
Discipline I will accept, without hesitation, the consequences of my actions
Determination I will always work to overcome challenges and try my hardest to improve
Sportsmanship I will win with dignity and be gracious in defeat

 ورش عمل وعروض برنامج "لِمَ؟"

الصف 3-5:
·         ورشة الاستديو الإذاعي: استكشاف علم الصوت وبث الرسائل في صورة إرسال إذاعي في الفضاء.
·         عرض بناء الجسم: استكشاف أعضاء الجسم الرئيسية وشرح وظائفها الأساسية وأهمية الغذاء الصحي في الحفاظ على تلك الوظائف.
·         ورشة تحدي روبوتات الليجو مايندستورم: استكشاف العالم المذهل للروبوتات والتعرف إلى مزياها عبر مجموعة من التحديات الشيّقة.
الصف 6-7:
·         عرض أسرار الفضاء: السفر في أرجاء الكون من خلال قبّتنا السماوية المتنقّلة.
·         عرض "استعد للإقلاع": رحلة مثيرة إلى عالم الطيران تشمل إطلاق منطاد الهواء الساخن، وصف كيفية احتراق الوقود في المحرك النفاث، واستكشاف وقود المستقبل.
·         ورشة عمل روبوتات الليجو مايندستورم - المستوى المتقدم: ادخل عالم الروبوتات الفضائية وتعرّف إلى كيفية برمجة الروبوتات الخاصة بك.
 
Prior to April 2012, the Jiu-Jitsu program was implemented in 46 Government Cycle 2 schools (36 boys’ schools and 10 girls’ schools). Over the next two to three years, it will gradually reach 90 schools.
Number of students in Jiu-Jitsu Program in Schools (2011-2014)
Starting 2012 until 2014, the Jiu-Jitsu program will be implemented for national students only. In 2012 and 2013, national students from grade6 to 8 will be included in the program. Towards the end of 2013, the program will include grades 9 and 10 as well.
The number of Jiu-Jitsu lessons per week will be reduced to one. The other lesson will be HPE. This will allow all national students to participate in both Jiu-Jitsu and HPE.