المدارس الحكومية
الرئيسية > الرئيسية > الطلاب > المدارس الحكومية

المدارس الحكومية

تعتبر الدراسة في المدارس الحكومية بإمارة أبوظبي تجربة مميزة ومجزية من شأنها أن تعد الطلبة إعدادًا كاملًا للمستقبل.

ويقدم هذا الجزء إرشادات وتعليمات حول عملية التحاق الطلبة بالمدارس الحكومية؛ بحيث تشتمل هذه الإرشادات على كل ما يحتاجه الطالب أو ولي الأمر من أجل إتمام هذه العملية وعلى مدار العام الدراسي.

  • توضح التقييمات الطرق التي سيجري من خلالها التخطيط لتطور الطلبة وإنجازاتهم أثناء عملية تقدمهم خلال النظام التعليمي المتبع في المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي.
  • يحدد "جدول الامتحانات" مواعيد وأوقات الامتحانات لكافة الحلقات والمراحل التعليمية، ويتم الإعلان عنه بفترة كافية قبل الامتحانات.
  • تقدم صفحة "أنشطتي" بعض الخيارات التي يوفرها مجلس أبوظبي للتعليم خارج نطاق المنهاج الدراسي، والتي تشتمل على أشكال من التحدي الممتع بالنسبة لجميع الطلبة؛ هدفه الأساس إثراء عملية تعلميهم وتقدمهم ويساهم في بناء شخصياتهم وتطوير مهاراتهم.
  • تشتمل هذه الإرشادات أيضاً على شروط ومعايير وآليات القبول في المدارس الحكومية للطلبة "المقيمين".
  • صُمم المنهج الدراسي لمجلس أبوظبي للتعليم وفق أفضل المعايير العالمية القائمة على نتائج وتوصيات الدراسات والبحوث وأحدث النظريات في مجال التربية والتعليم؛ بحيث يكون الطالب هو مركز العملية التعليمية والتعلمية؛ وتتنوع أساليب التعليم لتشتمل على: التفكير المنطقي، وحل المشكلات، والتعلم الإلكتروني، والتعلم التعاوني، وغير ذلك من أساليب وطرائق التعليم، ليتمكن الطالب في النهاية من امتلاك مهارات البحث والاستقصاء والإلقاء والتواصل والعمل بروح الفريق والتلخيص واحترام وجهات النظر والتعلم المستمر وغيرها من المهارات الحياتية اللازمة لبناء مستقبله الأكاديمي والمهني والأسري والمجتمعي.
  • تعتبر "مصادر التعليم والتعلم" على مختلف أشكالها وصورها رافداً أساسياً وداعماً لعمليات التعلم تلك.
  • يقوم المجلس بعملية "دعم المواهب" في مختلف المجالات ويعمل على تعزيزها وتطويرها وتنميتهاعند الطلبة المتميزين سواءً كان ذلك في المجال الأكاديمي أو الرياضي أو الفني، وغيرها من المجالات.
  • يشتمل القسم المُعنون بـ "النموذج المدرسي الجديد" على معلومات وشروحات حول ماهية وهدف وطرق واستراتيجيات هذا النموذج والتوقعات حول مخرجاته المستقبلية، والذي يمثل نواة خطط المجلس نحو تطوير التعليم وإعادة هيكلته.
  • تحدد صفحة "دليل الطلبة" حقوق وواجبات الطلبة ومسؤولياتهم؛ بحيث تساهم المعلومات الواردة في هذه الصفحة في مساعدة الطلبة على تأدية ما يطلب منهم من أدوار في بيئة تعليمية آمنة وسليمة تسودها أجواء المحبة والتعاون والاحترام المتبادل.
  • يمكن الحصول على تقويم العام الدراسي والعطلات والإجازات من خلال الصفحة الإلكترونية "تقويم المدارس الحكومية".

إذا كانت لديكم أية أسئلة أو استفسارات حول المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي فإننا نرجو عدم التردد في التواصل معنا. كما يمكنكم معرفة المزيد من المعلومات حول المنهج الدراسي على صفحة "التعليم بإمارة أبوظبي".

الأعلي