إرتقاء

برنامج "ارتقاء"

 

من أجل تعليم عالي الجودة

 
صُمِّم برنامج "ارتقاء"  لتقييم اداء المدارس ليكون مصدر مهم لقادة المدارس ، حيث  يتم تقديم توصيات للتحسين بهدف مساعدة المدارس في تطوير خطط تحسين الأداء الفعَّالة وذلك ضمن تقرير التقييم الذي يتم تقديمه للمدرسة بعد انتهاء عملية التقييم والذي يتضمن شرح مفصل  عن جوانب القوه وتلك التي تحتاج إلى تحسين.
 

 ​​​نبذة عن ارتقاء

 ​​​من يستفيد من ارتقاء؟

 ​​​كيف نقوم بذلك؟

 ​​​كيفية إعداد واستلام التقارير

 ​​​التقويم الذاتي

 برنامج "ارتقاء" لتدريب المواطنين

انسجاماً مع رؤية إمارة أبوظبي 2030، وسعيًا لتطوير القدرات البشرية المواطنة وبناء الكفاءات القادرة على المنافسة التي تعتبر أساس الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة والمهارات، ومن منطلق حرص مجلس أبوظبي للتعليم على الارتقاء بقدرات الكفاءات التربوية المواطنة لأخذ أدوار بارزة للوصول إلى ضمان جودة التعليم وتحسين الآداء، أخذ برنامج ”ارتقاء“ على عاتقه مهمة تبني تدريب وتأهيل الكوادر التربوية المواطنة للانضمام للفرق التي ستتولى مهام التقييم، حيث سيمكنهم البرنامج من القيام بواجباتهم المستقبلية بفعالية وكفاءة ونزاهة.
 
سيعمل البرنامج على تطوير إمكانات التربويين المواطنين وتشجيعهم على اكتشاف الممارسات التربوية الدولية الجديدة. وسيقوم البرنامج بالآتي:
 
·         تزويد المتدربين بالتقنيات الفعّالة، والشخصية المؤثرة، ومهارات التقييم التي سيحتاجون إليها.
·         بناء أساس متين من المعرفة مبني على أفضل الممارسات الدولية في تقييم المدارس من خلال ورش العمل والمؤتمرات المتعلقة بتقييم المدارس، وزيارة المدارس ذات الأداء المتميز.
·         تمكين المتدربين من تطوير وبناء مجموعة كاملة من الكفاءات والمهارات.
·         مساعدة المتدربين على القيام بدور قيادي في المستقبل من خلال  تقييم المدارس في إمارة أبوظبي.
·         تدريب التربويين الإماراتيين ليصبحوا مقيمين لمجلس أبوظبي للتعليم
 
تدريب التربويين الإماراتيين ليصبحوا مقيمين لمجلس أبوظبي للتعليم

 ​​​معايير الاختيار الأولية للمتدربين

 ​​​للتواصل معنا