البيئة والصحة والسلامة
الرئيسية > الرئيسية > أولياء الأمور > البيئة والصحة والسلامة

البيئة والصحة والسلامة

ضمان البيئة المستدامة والصحية والآمنة في قطاع التعليم في إمارة أبوظبي

مقدمة

يقوم قسم البيئة والصحة والسلامة في مجلس أبوظبي للتعليم بتقديم الخدمات التي من شأنها التيسير، والمراقبة، والمحافظة على بيئة تعليمية مستدامة وصحية وآمنة للعاملين، والطلاب، والهيئات التدريسية، والإدارية.

تهدف هذه الخدمات إلى تمكين مجلس أبوظبي للتعليم من تحقيق أهدافه والتزاماته كونه السلطة التنظيمية لتطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في قطاع التعليم في إمارة أبوظبي.

تم وضع أهداف القسم لضمان نجاح تطبيق متطلبات نظام إدارة البيئة الصحة والسلامة لقطاع التعليم، ونشر الثقافة والتوعية اللازمة لتحقيق ذلك.

 نبذة عننا

تم تأسيس قسم البيئة والصحة والسلامة في مجلس أبوظبي للتعليم في شهر أغسطس 2010 للعمل على تطوير وتطبيق نظام لإدارة البيئة والصحة والسلامة في العمليات والأنشطة التابعة للمجلس، بما يتوافق مع متطلبات الإطار التشريعي لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في إمارة أبوظبي.

تم إعتماد النظام الخاص بالمجلس من قبل مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة وقام المجلس بإطلاقه رسمياً في شهر أبريل 2011.

تم إعتماد النظام الخاص بالمجلس من قبل مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة وقام المجلس بإطلاقه رسمياً في شهر أبريل 2011.

تم البدء بتطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة الخاص بالمجلس بعد إطلاقه مباشرةً والذي يغطي نطاقه العمليات والأنشطة والمنشآت التابعة للمجلس في إمارة أبوظبي.

حصل مجلس أبوظبي للتعليم على شهادتي الأيزو 14001 والأوشاس 18001 لنجاحه في تطبيق نظام إدارة البيئة والسلامة الخاص به بما يتوافق مع متطلبات المواصفات العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، وكون المجلس السلطة التنظيمية لقطاع التعليم، قام قسم البيئة والصحة والسلامة بتطوير متطلبات نظام إدارة البيئة والصحة السلامة لقطاع التعليم والتي تعتبر جزء مكمل من الإطار التشريعي المحدث لنظام إدارة البيئة والصحة السلامة في إمارة أبوظبي (الإصدار الثاني، 2012).

تم إطلاق متطلبات نظام إدارة البيئة والصحة السلامة لقطاع التعليم رسمياً في شهر مارس 2012 للكيانات التابعة لقطاع التعليم ويشمل ذلك (الحضانات، والمدارس، والمعاهد والجامعات) والبدء بعمليات تسجيل المدارس وتطوير الأنظمة الخاصة بها كمرحلة أولى، وتم التخطيط لإطلاق هذه المتطلبات للحضانات والمعاهد والجامعات كمرحلة ثانية في شهر مارس 2013.

يتم البدء بعمليات تطبيق الأنظمة في المدارس في شهر سبتمبر 2013، متبوعاً بباقي الكيانات بعد تسليم وإعتماد الأنظمة الخاصة بها.

الأعلي