الرئيسية > الرئيسية > المركز الإعلامى > الأخبار > مجلس أبوظبي للتعليم يفتح باب التسجيل للمنح للعام الدراسي 2013/2014

 مجلس أبوظبي للتعليم يفتح باب التسجيل للمنح للعام الدراسي 2013/2014

14/04/2013

أبوظبي 14 أبريل 2013: أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن فتح باب التسجيل للطلبة الموطنين المتفوقين من خريجي الصف الثاني عشر وطلاب الجامعات الراغبين للالتحاق ببرامج المنح الدراسية في مجلس أبوظبي للتعليم للعام الدراسي 2013/2014، في الفترة من 14/04/2013 وحتى 09/05/2013، وذلك بتقديم طلبات الالتحاق عبر نظام المنح الدراسية في الموقع الالكتروني للمجلس www.adec.ac.ae.

وقال الدكتور عيسى المطروشي مدير إدارة الإرشاد والبعثات في مجلس أبوظبي للتعليم إنه تم فتح باب التسجيل في برامج المنح الدراسية في إطار توفير أفضل الفرص التعليمية سواء داخل الدولة وخارجها للطلبة المواطنين بما يساهم في إعداد كوادر وطنية مؤهلة لتلبية حاجات الإمارة المستقبلية، حيث قام المجلس مؤخرا بتعريف طلبة المدارس بشروط المنح وآلية التقديم والتخصصات العلمية المطلوبة، بالإضافة إلى المكافآت والامتيازات التي يحصل عليها الطالب خلال فترة الدارسة.

وتستمر فترة تقديم طلبات الالتحاق من 14/04/2013 وحتى 09/05/2013، يتم خلالها تقديم الطلبات ومن ثم أجراء المقابلة الشخصية التي تبنى عليها الموافقة النهائية للالتحاق ببرنامج المنح الدراسية، إذ يشترط أن يكون المتقدم من مواطني الدولة وتكون نسبته المئوية 85% وما فوق في الصف الثاني عشر أو ما يعادلها، وعمره لا يقل عن 18 سنة لخريجي الثانوية العامة وألا يزيد عن 24 سنة للطلبة الجامعيين، وعلى أن تكون المنحة ضمن التخصصات التي يحددها المجلس وهي الهندسة بفروعها (كيميائية، ميكانيكية، الكترونية، كهربائية) ، الطب، العلـــوم الصحيـــة، الصيدلة ، المختبرات الطبية ،الأشعة الطبية، طب وصحة الاسنان ، المالية، المحاسبة، الاقتصاد، بالاضافة الى تخصصات اخرى تندرج تحت منح متاحف المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات مثل: دراسات دولية، الفن والتصميم، الأعلام والاتصال ، الصحافة والإعلام ، السياحة والتراث، دراسة المتاحف ، تاريخ الفن .

وبإمكان الطلبة الراغبين في الالتحاق تقديم الطلب الكترونيا عبر النظام الالكتروني لإدارة المنح الدراسية الذي يعمل على تعزيز التواصل مع الطلبة، ومتابعته عبر النظام دون الحاجة إلى الحضور الشخصي للطالب بما يوفر المزيد من الوقت والجهد.

ويتعين على الطلبة الراغبين في التسجيل أن يقوموا بتعبئة الطلب الموجود على الموقع الالكتروني وتوفير صورة شخصية وصورة من خلاصة القيد وجواز السفر، وصورة من بطاقة الهوية وصورة مصدقة من الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، وشهادة القبول (إن وجدت) في أحد التخصصات المحددة من أحدى الجامعات المعتمدة لدى مجلس أبوظبي للتعليم، بالإضافة إلى السجل الدراسي للطلبة الجامعيين الراغبين في الالتحاق بالبرنامج على أن يكون معدلهم التراكمي لا يقل عن (3:00 ) فما فوق بالنسبة لطلاب الجامعات وان يكون قد أنجز مالايقل عن ( 30) ساعة معتمدة في البرنامج الدراسي.